Twitter Facebook Favorites

الأحد، 11 مارس 2012

7 أسرار مهمة لريجيم فعال


اتباع نظام غذائى او ريجيم محدد لايكفى لإنقاص الوزن، فهناك دائما أسس وأفكار عليكِ اتباعها أيضا طوال فترة الريجيم ومجرد جدول للسعرات الحرارية والأطعمة التى عليكِ تناولها لن يساعد فى خسارتك الوزن المطلوب بالمدة التى ترغبينها.. ولهذا هناك 7 أمور مهمة يجب ملاحظتها والأخذ بها عند بدء اتباع ريجيم:

1- شرب مالايقل عن 8 اكواب ماء يوميا
شرب السوائل والماء خصوصا ينقى الجسم من الشوائب فلاتتبعين ريجيما لإنقاص وزنك فقط بل لتنقية جسمك من السموم اليومية، ومن الأمور التى تخبرنا عن مدى صحة جسدنا هو البول فكلما كان لون البول فاتحا كلما كان جسدك يتخلص من السموم بشكل أفضل يوميا، لذا من المهم شرب الكثير من الماء لتنقية الدم.

2- ابتعدى عن العصائر المحفوظة لأنها قنابل سكرية موقوتة!
بدلا من تناول العصائر المحفوظة بهدف المساعدة فى الشعور بالشبع وانقاص الوزن، لما لاتقومى بنفسك بعصر الفواكه طبيعيا وتناول سكرها الطبيعى.. فالفرق كبير جدا بين النوعين، الأولى تحمل كميات هائلة من السكريات الغير نافعة للجسم حتى ولو كانت من العصائر الخاصة بالريجيم فهى مضرة جدا أما الثانية فهى الأفضل بالتأكيد كما انها تمد جسدك بالفيتامينات والمعادن والسكر الطبيعى.

3- مغلق بعد الثامنة مساءا!
بعد يوم طويل من التعب والإرهاق، قد تشعرين بالمزيد من الحاجة للطعام على العشاء ولكن انتبهى فمن أخطر أسباب افساد الريجيم هو تناول العشاء بوقت متأخر، جربى وضع لافتة على باب المطبخ كتب عليها "مغلق بعد الثامنة" وبهذا تشعرين أنك مجبورة على عدم الدخول وحاولى أخذ الفكرة بجدية حتى تتذكرين كلما أردتى اعداد وجبة بعد الثامنة أن المطبخ مغلق!
كما تساعدك تلك الفكرة على اعتيادك العشاء بوقت مبكر ويمكنك تجهيز مايعادل كفة اليد من صدر دجاجة مسلوق أو مشوى مع طبق سلطة صغير وهو كافى لأشعارك بالشبع بفترة المساء.


4- لاتهملى الشوفان الطازج
العديد من النساء لاتفضلن تناول الشوفان الطازج وتستبدله بالشوفان ذو النكهات المختلفة الذى يباع مغلفا ومضافا إليه السكر والنكهات المختلفة، وبإضافة السكر والنكهات فقد الشوفان فائدتة الرئيسية وحصل جسدك على بضع جرامات زائدة.

5- كافئى نفسك بالكريم أو الشوكولاتة
اذا شعرتى بالملل من تناول أطعمة الريجيم يوميا وهذا وارد وقد يمدك بشعور اليأس سريعا.. فلتكافئى نفسك كل أسبوع بطبق من سلطة الفواكه مضافا إليه 2 ملعقة شوكولاتة أو كريم شانتيه، معظم النساء تحب الاثنين مع الفواكه لأنها تزودهم بطعم جميل ومنعش، ذلك الأسلوب سيشعرك أن الريجيم لايعنى الحرمان وان بإمكانك تناول مايحلو لكِ ولكن بنظام.

6- هناك من يتضور جوعا بعدك!
كلما أعددتِ الغذاء لنفسك وبعد سكب طعامك بطبقك فلتتصورى أن هناك شخص فقيرا وجوعانا بجانبك ينتظر تناول ملعقة طعام، لذا احرصى أثناء تناول الغذاء على وضع طبق صغير بجانبك وبعد سكب الطعام لنفسك خذى ملعقتين منه وضعيهم بالطبق الصغير.. وبعد انتهاءك يمكنك اعادة الملعقتين الى الثلاجة أو وعاء الطعام. وبهذا ستتناولين كمية أقل من الطعام مع الشعور بالرضا.

7- قبل الانفجار.. اسعدى نفسك
تشكى معظم النساء عند بدء نظاما غذائيا أنه بعد الأسبوع الأول يبدأن فى الشعور برغبة فى تناول كل مايحرمن منه.. والحلوى على رأس القائمة، ونحن ننصحك أنه عند شعورك بأنك بدأتِ تفقدين صبرك على نظام الريجيم لاتترددين فى استبدال وجبة المقبلات أو الخبر بقطع صغيرة من الكيك أو الحلوى المفضلة، حتى لايزيد شعورك بالضيق مع الأيام من تناولك المزيد من الحلوى.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...