Twitter Facebook Favorites

الخميس، 28 أبريل 2011

12 طريقة تبدين بها أقل وزنا

هل جربتى عدة أنواع من الريجيم ولم تنجحى فى انقاص وزنك؟
أحيانا تكونين فى حاجة للظهور سريعا فى شكل أقل وزنا أو اخفاء مناطق ممتلئة فى جسمك للذهاب إلى سهرة أو مقابلة عمل أو حتى مقابلة ضيوف بمنزلك.. وبالطبع لن ينجح الريجيم فى اعطائك النتيجة المطلوبة خلال يومين لذا إليكى عدة طرق سهلة يمكنك تجربتها للظهور بجسم رشيق سريعا


1- اللعب بألوان ملابسك
اذا كانت لديك المنطقة السفلى ممتلئة من الافضل ارتداء تنورة سوداء ضيقة وبلوزة بلون فاتح أو واضح كالأحمر أو الفوشيا.. فالألوان الداكنة أفضل علاج سريع لإخفاء عيوب الجسم

2- قومى بشراء برا جديدة
تقول كارلا كرب "كاتبة" أن هناك خطأ يقعن فيه معظم النساء وهو ارتداء البرا "الستيان" الغير مناسب لجسمهم أو الذى يظهر صدرهم متدلى وهو مايظهر جسمهم بالتالى أكثر وزنا وترهلا .. والحل هو شراء برا مناسبة تماما لقياس صدرهم ومشدودة بالشكل الكافى لإظهار الصدر مشدود أثناء التحرك والهدف من هذا هو خلق مساحة واضحة مابين الخصر والصدر ومنح الظهر شكل مشدود

3- اختيار الفتحة "فى"
عند شراءك للبدى أو التوب يفضل أن تكون فتحتها على شكل حرف "فى" بالأنجليزية .. فشكل حرف الفى يجعل الرقبة تبدو أطول بعكس الفتحة الدائرية وهو مايعكس خدعة بصرية لمن يشاهدك لتبدو رقبتك أمامة أنحف.
نصيحة هامة فقط عند ارتدائك بلوزة او بدى بفتحة "فى" وهو الاعتناء جيدا برقبتك خاصة تحت أشعة الشمس بوضع كريم بدرجة حماية عالية، وان كنتِ محجبة فيمكنك ارتداء بدى داكن سترتش تحت البلوزة او البدى الفى.

4- أعيدى ترتيب دولابك
ابحثى فى دولاب ملابسك عن كل الاكسسوارات والملابس الضخمة او ذات القياسات الكبيرة وتخلصى منها فى الحال .. بعض النساء ذات الجسد الممتلىء يقمن بشراء ملابس بقياسات كبيرة جدا حتى تبدو واسعة عليهن ولاتظهر جسدهن وهذا اعتقاد خاطىء فهى تظهرك أعرض وأكثر امتلاءا.
تخلصى أيضا من كل الاكسسوارات الضخمة والكبيرة واكتفى بالاكسسوار والسلاسل الناعمة.. ويفضل الابتعاد تماما عن الحذاء البوت الذى يصل إلى الركبتين فهو يظهرك أقصر بدلا من منحك مظهرا رشيق وطويل.. وتخلصى من ملابسك المصنوعة من الساتان أو الاقمشة  اللامعة والتى تمنح المظهر كيلوجرامات أكثر.

5- أظهرى أنوثتك بالحزام
الحزام هو صديق الأنثى بكل وقت.. تقول تقول خبيرة الجمال والتغذية رومى فازلى أن ارتداؤك للحزام عند ارتداء الفستان سيمنحك مظهرا انثويا جذابا ويقلل عدة كيلوجرامات من وزنك، نظرا لأنه سيحدد الخصر ويبرز المناطق البارزة بشكل جميل.

6- اختارى الجينز المناسب
احذرى من موديل بنطلونك الجينز.. فالجينز يشكل جسمك حسب قماشته وموديله، لاتختاريه واسع جدا او بمقاس أكبر حتى لاتظهر به تجاعيد أو قماش زائد خاصة فى منطقة بين الساقين ولاتختاريه ضيق جدا حتى لايضايقك أثناء الحركة ويبرز امتلاء جسدك.
ومن الأفضل اختيار الجينز المريح المصنوع من خامة السترتش حتى يكون مريح ومناسب.


7- احصلى على مدة كافية من النوم
فترات بدون نوم تعنى ضغط وارهاق أكثر والتى يمكن أن تقودك الى الشعور بالجوع او تجربة اطعمة جديدة أو ببساطة الامساك بالتليفون وطلب الوجبات السريعة .. تذكرى دوما أن تنماى فترة كافية لاتقل عن 7 ساعات ليلا.

8- اجلسى دائما فى وضعية صحيحة
الجلوس فى وضعية مستقيمة وصحيحة يمنح الظهر مظهر صحى ومشدود كما يحافظ على الرقبة والعمود الفقرى، وإليكى بعض النقاط التى تساعدك على الجلوس بشكل صحيح
·         تخيلى أن هناك عمود مستقيم بجانبك دائما يبدأ من أذنيك وينتهى عند خصرك وعليكى الجلوس فى وضع موازى له
·         تظاهرى بأن هناك سلسلة قوية تسحب رأسك للسقف ومع ذلك لاترفعى أو تشدى كتفيك معها بل ابقيهم دائما فى وضعية مريحة.
·         تذكرى أنه مدام هناك ثنيات فى بطنك أو ظهرك فهذا يعنى انك لازلت منحنية قليلا قى جلستك

9- امضغى طعامك ببطء
اذا كنت معتادة على تناول طعامك سريعا فهذا أمر يجب تغييره، خذى وقتك فى تناول الطعام ولاتتعجلى .. أظهرت دراسة امريكية أن مجموعة من النساء تناولن غذاءهم فى فترة 9 دقائق أخذوا مايقارب 646 سعرة حرارية طوال فترة الطعام نظرا لرغبتهم فى الانتهاء سريعا ومضغهم للطعام بوقت قصير جدا بينما أخذت مجموعة اخرى 200 سعرة حرارية عند تناولهم للغذاء فى فترة نصف ساعة ومضغهم للطعام بوقت كافى.

10- شرب الماء بكثرة
بالتأكيد سمعت من قبل أن الماء يحتوى صفر سعرات حرارية وليس ذلك فقط ولكنه أيضا مفيد للجسم والبشرة بشكل كبير
كلما شعرتى بالعطش او الرغبة فى شرب المشروبات الباردة بفصل الصيف، حاولى ان تنسى تماما المشروبات الغذائية والعصائر المعلبة واستبدليها بكوب ماء صحى.


11- استعدى بالأطعمة البديلة
أثناء فترة السهر ليلا أو أثناء مشاهدة التليفزيون دائما مانجوع ونتجه لتناول السناكس والشيبسى والشوكولاتة، واذا لاتستطيعين التخلى عن تلك العادة فهناك بديل آخر للسناكس وهو الاحتفاظ  بالمكسرات  والفواكه المجففة أو سلطة الفواكه.. يمكنك تناول جرعة بحجم قبضة اليد منها عند الرغبة بتناول أطعمة خفيفة.

12- اللون الاخضر هدفك
ضعى اللون الأخضر امام عينيك دائما، واستبدلى مشروباتك وماكولاتك بكل ماهو أخضر.. استغنى عن الشاى والقهوة بالشاى الأخضر الذى يساعد على حرق السعرات الحرارية.
أثناء اعدادك للطعام .. املئى طبقك بمجموعة من الأطعمة الخضراء كالفلفل والخيار والخس والجرجير فهى تساعد على خفض الوزن وتحمى الجسم من الامراض المختلفة

0 تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...