Twitter Facebook Favorites

السبت، 21 يوليو 2012

الأحذية المسطحة (الفلات).. على عرش الموضة


تتربع الأحذية المسطحة على عرش الموضة النسائية والرجالية خلال موسم الصيف الجاري. وتأتي تشكيلات هذا الموسم بخامات خفيفة توفر الراحة للأقدام، كما أنها تطل بألوان زاهية ونقوش جذابة تعكس البهجة وروح الانطلاق التي يتميز بها فصل الصيف.
ويعزو خبير الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، أندرياس روزه، سبب تربع الأحذية المسطحة على عرش الموضة، إلى أنها مريحة وعملية وتعكس روح الانطلاق وديناميكية الشباب، مشيرا إلى أن ملامح هذه الأحذية تتميز بنعلها المسطح، بما يجعلها ملائمة لمناسبات أوقات الفراغ، وخاماتها الفخمة تجعلها مناسبة للعمل والمناسبات الراقية أيضاً.
من جهتها، ترى الخبيرة لدى معهد الأحذية الألماني بمدينة أوفنباخ، كلاوديا شولتس، ان موضة الأحذية المسطحة الحالية مستوحاة من عالم الرياضة، مشيرةً إلى أن الموديلات الحالية تجمع بين سمات الأحذية الرياضية وأحذية العمل والمناسبات؛ إذ إنها تأتي بخامات خفيفة ونعل مسطح من ناحية، وتزدان بالألوان الجذابة والحليات من ناحية أخرى.
تشكيلات
تلفت شولتس إلى أن التشكيلات الحديثة من الأحذية المسطحة تزدان بحليات متعددة، منها على سبيل المثال رباط بلون آخر غير لون الحذاء ونقوش الزهور وحياكات زينة وثقوب وفتحات وتأثيرات لامعة بالنسبة للتشكيلات النسائية. وفي ما يتعلق بالألوان، تقول شولتس إن الألوان الزاهية والصارخة تطغى على الموديلات النسائية، إذ تتألق الموديلات الحديثة بالبرتقالي والوردي والأحمر بلون الطماطم والتركواز والأخضر التفاحي والأصفر بلون الشمس، محددة بإطار من الأسود أو الأبيض. أما التشكيلات الرجالية فتميل إلى الدرجات الهادئة كالأزرق والبني الفاتح.
وتتجسد هذه الاتجاهات في تشكيلات العلامات العالمية؛ فعلامة معينة تقدم «موديل» يتألق باللون الأحمر، بينما يزهو تشكيل علامة ثانية باللون الأزرق الساطع، وتقدم علامة ثالثة «موديل» يزدان بنقش الزهور، في حين تتضمن تشكيلة علامة رابعة «موديل» يزدان بنقش ذا طابع بحري، يتألف من تقليمات بيضاء وزرقاء.
تناغم
يشير مستشار المظهر أندراس لاوبه من مدينة لايبزيغ الألمانية، إلى أن الحذاء المسطح يتناغم مع السراويل ذي الطابع الكاجوال، كالجينز وسروال الشينو. وبالنسبة للنساء، ينصح لاوبه بارتداء سروال جينز ذي قصة مستقيمة مع الأحذية المسطحة. أما الرجال فينصحهم لاوبه بارتداء سراويل الشينو ذات الأرجل القصيرة والضيقة التي لا تغطي الحذاء. أما الشباب العصري، فيمكنهم ارتداء السراويل القصيرة التي يصل طولها إلى الركبتين. أما خبير الموضة الألماني روزه، فيعتبر ان الحذاء المسطح يتناغم أيضاً مع طلة البريبي التي يمتاز بها طلاب الجامعات المنحدرون من طبقات المجتمع الأميركي الراقية. وتتمثل مفردات هذه الطلة في قمصان البولو والسويت شيرت وجواكت البدلات وسراويل الشينو. ولارتداء الأحذية المسطحة في العمل، ينصح لاوبه باختيار الموديلات ذات الطابع الكلاسيكي والألوان الداكنة، مثل الأسود والبني والرمادي الداكن؛ كونها تتناغم بشكل مثالي مع طلة العمل الجادة. أما الموديلات ذات الألوان الزاهية والنقوش الجذابة فتعد ملائمة لمناسبات أوقات الفراغ.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...