Twitter Facebook Favorites

السبت، 28 يوليو 2012

اتباع حمية صارمة يومين في الأسبوع يساعد في انقاص الوزن

إكتشف علماء في مستشفى جامعة جنوب مانشستر بأنك لست بحاجة إلى أن حساب السعرات كل يوم للوصول الى الرقم المثالي؛ بل أنت ببساطة بحاجة لتحديد طعامك مرتان في الإسبوع فقط.
في نفس الوقت، يقلل أسلوب الحياة هذا من خطر تطوير سرطان الثدي عند النساء بحوالي 40 %.
هذا وقام الباحثون باجراء تجربة شملت على 100 إمرأة بدينة. ثم طلبوا منهم الإختيار من بين ثلاثة حميات.
وإستثنت الحمية الأولى الكربوهيدرات مثل البطاطا والخبز، وحددت القيمة الغذائية للوجبة اليومية بحوالي 650 سعرة حرارية. بلا شك، كانت هذه الشروط صارمة، لكن كان من الضروري الإمتثال لها مرتين في الإسبوع؛ في الأيام الأخرى لم يكن هناك أي قيود.

المجموعة الثانية منعت أيضا من النشويات، ولكن دون تحديد السعرات الحرارية. واتبع المتطوعون الحمية يومين فقط في الاسبوع.

اما المجموعة الثالثة فكان لا بد من أن يتوقفوا عن تناول الأطعمة الدسمة والكحول، واتباع هذا النظام، سبعة أيام في الإسبوع.

بعد ثلاثة شهور، تبين بأن النساء اللاتي اتبعن الحمية مرتين في الإسبوع، خسرن في المعدل 4 كيلوغرام، بينما المجموعة الأخيرة للمتطوعين – خسرت كيلوغرام. الإختلاف في كمية السعرات الحرارية في المجموعتين الأوليتين لم تؤثرا على النتائج بشكل ملحوظ. بالإضافة، المتطوعون، الذين اتبعوا نظام اليومين كانوا الاكثر خسارة لمستوى هرمون الليبتين بنسبة 40 % - وهو هورمون مرتبط بسرطان الثدي.
وقالت باميلا جولدبيرغ، رئيسة منظمة مكافحة السرطان، هناك العديد من العوامل للاصابة بهذا المرض مثل العمر والوراثة، التي لا نستطيع السيطرة عليها. ولكن خفض وزن الجسم يقلل من هذا الخطر. ويعتبر هذا المبدأ للحمية أفضل بديل عظيم للحمية التقليدية؛ فهو لا يخفض الوزن فقط لكنه أيضا يقلل من خطر السرطان.
ويوصي مؤلفو الدراسة بإستهلاك العديد من الخضار والثمار أثناء فترة اليومين.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...