Twitter Facebook Favorites

الثلاثاء، 28 فبراير 2012

النظارات الشمية سبب لظهور البثور "حب الشباب"!


هل تعاني من ظهور البثور على خدودك وبين حواجبك؟ يمكن أن تكون نظارتك الشمسية السبب في هذه البثور! حتى لو لم تكن تستعمل النظارات طوال اليوم، تعتبر النظارات الشمسية اكسسوارا ضروريا عندما تشرق الشمس. قبل أن يأتي الطقس الدافئ، تحدثنا مع خبيرة الجلد الطبيبة جيسيكا وو، لإكتشاف كيف يمكن  ان تهيج جلدك وكيف يمكن ان تتفادى تأثيرها المزعج!

كيف يمكن ان تسبب النظارات البثور؟
تظهر البثور عندما ينحصر العرق والدهون في مساماتك. تقول الدكتورة وو، "عندما تضع النظارات، يمكن أن يسبب الضغط فتح المسامات وبالتالي فرصة لدخول واستقرار الدهون والعرق فيها مما يسبب ظهور الرؤوس السوداء والبثور. بالإضافة، إذا كنت تستعمل كريم واقي من الشمس أو ماكياج، يمكن أن تعلق بقايا هذه المنتجات في المسامات، مما يسبب انحصار المزيد من الترسبات فيها." تقول وو بأن اغلب المناطق المتأثرة تكون في المواقع التي تلامس الإطار، مثل منطقة الانف، وسط الحواجب وعلى حافة الوجه. الإطارات الكبيرة – التي تعتبر موضة – يمكن أن تؤثر أيضا على الخدود. بالاضافة الى كل ذلك، لمس النظارات أثناء ارتداءها يمكن أن يزيد من تكاثر البكتيريا على سطح العدسات والاطار الامر الذي يزيد من فرص تلوث الجلد بهذه البكتيريا المسببة للبثور الملتهبة.

حلول بسيطة:

كيف نتفادى هذه البثور المزعجة؟ توصى الدكتور وو بتنظيف الإطار بإنتظام بمحلول مضاد للجراثيم أو مناديل تنظيف الماكياج، الذي يمكن أن يزيل الاوساخ، الزيوت، وبقايا الماكياج العالق على النظارة. عندما تعدل وضعية النظارة، تأكد من أن يديك نظيفة ولا تلمس الاطار الاقرب الى جلدك. حافظ على نظافة نظاراتك بإعادتها على علبتها بعد الاستعمال ولا تضعها في اي مكان لمنع التقاط الجراثيم والبكتيريا.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...