Twitter Facebook Favorites

الخميس، 17 نوفمبر 2011

نصائح لتجنّب الآلام الناتجة عن إنتعال الكعب العالي

كانت وما زالت الأحذية ذات الكعوب المرتفعة تحتل أولويات المرأة الأنيقة، على الرغم من الآلام والمشاكل الصحية التي تسببها. وبالرغم من ظهور موضة الكعوب المتوسطة والمسطحة، إلا أن التخلي عن الكعب المرتفع يعتبر أمراً مستحيلاً لدى مدمنات الموضة.
 :

1-لا تختاري الكعب العالي الذي لا يستطيع كاحلك تحمله وإعتمدي على ما يعرف بالكعب المزدوج لأن إرتفاع كعب الحذاء من الامام يزيد من قدرة الكاحل على تحمل إرتفاع كعب الحذاء من الخلف. فإذا كان كاحلك يتحمل إرتفاع ثمانية سنتمرات، فإن انتعال كعب بإرتفاع سنتمترين من الأمام، يجعل كاحلك قادراً على تحمل إرتفاع عشرة سنتمترات.
2- إستخدمي قوالب من الأسفنج أو الجل للتخفيف من الضغط على كعب القدم أثناء المشي وللوقاية من حصول آلام في الظهر، وخصوصاً لدى انتعال الكعب الرفيع.
3-  قومي بتمرين عضلات أصابع قدميك بإستخدامها لإلتقاط الأغراض الخفيفة من الأرض كالأقلام مثلا.
4- قومي بتمرين عضلات كاحلك بتحريك قدميك بشكل دائري، وبشكل أفقي إلى اليمين وإلى اليسار.
5- لتجنّب آلام الظهر، حركي حوضك قليلا إلى الأمام لدى المشي وقلّصي عضلات بطنك وإرخي عضلات كتفيك وركبتيك.
6- إعتمدي التمرين التالي لتقوية عضلات ركبتيك:
أـ قفي جالسة، ثم إحني ظهرك إلى الأمام إلى أن تلامس راحتي يديك الأرض. قومي بهذه العملية نحو 10 مرات وفي المرة الأخيرة أبقي ظهرك محنياً إلى الأمام لبضع ثوانٍ دون أن تلامس راحتي يديك الأرض. ثم حرّكي ظهرك إلى الوراء وقلّصي عضلات قدميك. أخيراً أريحي جميع عضلات جسمك.
ب- يمكنك تكرار التمرين نفسه لدى الجلوس على الأرض وإبقاء ساقيك متوازيتين.
7- لتقوية عضلات ساقيك، إرفعي قدميك مع إبقاء أصابعك على الأرض ثم إلوي ركبتيك وإلمسيهما بيديك وحركيهما بحركة نصف دائرية.
8- حاولي خلع حذائك، بين فترة وأخرى، أثناء الجلوس لوقت طويل، في مكان العمل أو خلال سهرة معينة، وحرّكي قدميك إلى الأعلى مع إبقاء أصابعك على الأرض.
9- دعي قدميك ترتاحان داخل ليترين من الماء الفاتر المضاف إليه ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن، عند المساء ودلكيهما تدليكاً دائرياً.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...