Twitter Facebook Favorites

السبت، 19 نوفمبر 2011

غرف نوم للأطفال رووعة من وحى أفلام الكرتون!


مجموعة متميزة من غرف النوم بألوان مشرقة ومناسبة للأطفال مستوحاة من قصص أفلام الكرتون









بالصور.. عرض أزياء للمحجبات لشتاء 2012 فى كوالالامبور

أقيم عرض لأزياء شتاء 2011 لملابس المحجبات، وقدم العرض باقة من أجمل عروض الموسم الجديد للسيدات المحجبات، كما قدم باقة من أغطية الرأس والفساتين وملابس البيت وفساتين الزفاف، وتميز بألوانه الرائعة والزاهية والتصميمات التى تعرض لأول مرة.
قدمت العرض مجموعة من أشهر العارضات فى كوالا لامبور











الزبادى والشوفان وعصير البرتقال لبشرة صحية ناعمة

تقدم خبيرة التجميل هند محمد مجموعة من الخطوات للعناية بالبشرة عن طريق المواد والطرق الطبيعية التى تستخدم للعناية بالبشرة، وأولى خطوات العناية تبدأ من تنظيف الوجه بواسطة قطن مبللة بماء الورد ثم نضع منشفة مبللة بمياه دافئة لإزالة الشوائب من البشرة، وهذا يعمل على تخفيف حدة انتشار حب الشباب، وبعد ذلك نقوم بخلط ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من الزبادى أو اللبن وملعقة من عصير البرتقال، ونضعه على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة، ويتم إزالته بالمياه الدافئة ثم نضع كريم مرطب، ويمكن تكرار هذا القناع مرة واحدة كل عشرة أيام.

وتضيف: لابد أن تهتم الفتيات بحيوية بشرتهن، ويمكن الحصول على ذلك عن طريق عمل مزيج من ثمرة الكيوى المفروم مع ملعقة لبن وملعقة حليب مجفف، ويتم توزيعه على الوجه واليدين ويترك نصف ساعة ليقوم بتفتيح مسام البشرة، حتى يسهل إزالة الترسبات والشوائب، ويمكن تكرار هذا مرة واحدة فى الأسبوع.
وتشدد هند على ضرورة العمل من أجل تنشيط فروة الرأس عن طريق الخلط الجيد لنصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من القشدة وملعقة كبيرة من الزبادى، ويتم وضعهم على فروة الرأس مع التحريك البسيط له، ويترك لمدة ساعة يتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة ونقوم بتكرار هذا كل أسبوع، لأن الأفوكادو غنى بالأحماض الأحادية غير المشبعة والفيتامينات والأملاح المعدنية التى تعمل على تغذية الشعر وإكسابه النعومة المطلوبة له بالإضافة، إلى العسل الذى يساعد على المحافظة والتوازن القلوى الحمضى لفروة الرأس.
وتؤكد هند على أنه يجب اختيار الفاكهة التى تتلاءم مع طبيعة الشعر، فالموز والمانجو للشعر الجاف، والجريب فروت والبرتقال والليمون للشعر الدهنى.

الشفاه الكرزية موضة خريف 2011


تتغير الموضة وتتبدل الصيحات من فصل لآخر، فخريف 2011 مناقض تماما لخريف 2010، فما كان ناعما وهادئا بات اليوم صارخا وقويا.
الشفاه تطالب بحقها في القوة، الألوان الدارجة فيها صارخة وجذابة، مثل الأحمر الكرزي والوردي الداكن والبرتقالي.
لكن تذكري عندما تستخدمي لونا قويا على الشفاه، أن يكون باقي الماكياج خفيفا وبسيطا والعكس صحيح، إذا استعملت ظلال عيون داكنة، يجب أن يكون أحمر الشفاه بسيطا وبلون محايد، يمكنك الحصول عليه بتوزيع كريم الأساس على الشفاه قبل وضع ملمع.
ولإضفاء النضارة على وجهك، لا بد من أحمر خدود، وهو الآخر له يتطلب دقة في اختياره ووضعه، لأن أي خطأ فيه يؤثر على شكل وجهك ككل، أكثر الألوان الرائجة هي البرونزية والبنية لأنها تعكس الدفء على الوجه، لكن من الضروري أن يكون هناك توازن بين الظلال وأحمر الشفاه وأحمر الخدود.

الخميس، 17 نوفمبر 2011

5 مشروبات دافئة لشتاء رائع المذاق

  
الشوكولاتة والقهوة والشاى مكونات لايمكننا مقاومة سحرها فى الشتاء خاصة فى ليلة باردة مع العائلة.. قدمنا لكم 5 مشروبات دافئة منوعة مابين مكونات القهوة والشاى والقرفة والشوكولاتة والتفاح لتناسب جميع الأزواق



 مشروب الشوكولاتة بالقرفة

المقادير
4 اكواب حليب
كيس فانيليا صغير
عود قرفة
2 ملعقة كبيرة سكر
4 ملعقة صغيرة بودرة كاكاو
كوب شيكولاتة مبشورة

الطريقة:
نضع الحليب والفانيليا والقرفة على النار حتى الغليان ثم نخفف الحرارة ونقلب حتى تتضاءل الكمية، نضيف الخليط الى آلة الخفق مع ملعقة كبيرة من السكر وملعقتين صغيرة من بودرة الكاكاو ونصف كمية الشيكولاتة المبشورة ونبدأ بالخفق.
أثناء ذلك نضع الكمية المتبقية من السكر والكاكاو والشوكولاتة فى مقلاة على النار ونقلبها قليلا ثم نضيفها للخليط السابق بعد خفقة.. نسكب المشروب ساخنا بالأكواب ويزين الوجه بالكريمة والمكسرات


مشروب التفاح بالتوابل

المقادير
4 كوب عصير تفاح
عود قرفة مطحون
4 عيدان قرنفل
1/2 حبة جوزة الطيب مكسرة
بشر نصف برتقالة
ملعقة صغيرة سكر

الطريقة
فى قطعة شاش نظيفة توضع جوزة الطيب والقرفة والقرنفل وبشر البرتقال وتغلق جيدا بعمل عقدة
يوضع عصير التفاح والسكر وقطعة الشاش فى وعاء على نار متوسطة ويترك حوالى ساعة حتى تتسرب رائحة ومذاق التوابل الى التفاح.
تزال قطعة الشاش ويسكب المشروب بالاكواب ويقدم ساخنا مع عيدان القرفة ان رغبت.


مشروب القهوة بالشوكولاتة البيضاء

المقادير
1/3 كوب قطع شوكولاتة بيضاء
كوب كريمة مخفوقة او قشدة
كوب حليب
2 كوب قهوة ساخنة
كريمة للتزيين حسب الرغبة

الطريقة
يوضع الحيب والشوكولاتة والكريمة او القشدة فى وعاء على النار حتى تذوب الشوكولاتة ثم تضاف القهوة ونقلب قليلا ثم يسكب بأكواب التقديم ويزين بالكريمة على الوجه


مشروب القهوة السحرى

المقادير
3 كوب قهوة
1/2 كوب كريمة مخفوقة
كوب سكر بنى
2 ملعقة كبيرة زبدة
1/4 ملعقة صغيرة قرنفل
1/4 ملعقة صغيرة جوزة الطيب
 1/4 ملعقة صغيرة قرفة

الطريقة 
يخفق الزبد والسكر والقرنفل وجوزة الطيب والقرفة سويا ثم يضاف لهم القهوة الساخنة والكريمة وتسكب بالأكواب.


مشروب الشاى بالخوخ
المقادير
2 كيلو خوخ طازج
4 كوب سكر
3 ملعقة كبيرة عصير ليمون
5 أوراق (اكياس) شاى

الطريقة 
تصنع شقوقا بالخوخ بالسكين لسرعة النضج ثم يوضع الخوخ فى وعاء به ماء مغلى على النار وننتظر عدة دقائق حتى تبدأ قشرة الخوخ بالانفصال قليلا عن الثمار.. ينقل الخوخ بعدها الى وعاء به ماء مثلج حتى يبرد تماما ثم يقشر ويقطع شرائح.
تخلط شرائح الخوخ مع السكر وعصير الليمون فى وعاء ويترك الخليط حوالى نصف ساعة ثم يضاف مع 4 أكياس شاى إلى وعاء على النار بينما يفتح كيس الشاى الخامس وينثر فوقه، نقلب الخليط بخفة حتى يغلى أو لمدة 15 دقيقة ثم ترفع اكياس الشاى وتزال الرغوة على وجه الخليط بواسطة ملعقة..
يوضع كمية من الخليط فى اكواب التقديم ويسكب فوقها الماء المغلى ويقدم.

أحدث قصّات الشعر الباريسية وآخر صيحات الألوان لشتاء 2012


مع إقتراب نهاية عام وحلول آخر، قد تحتاجين الى طلّة حيوية تبعد عنك شبح الملل وتظهرك بمظهر متجدد. ولعل قصّ الشعر بأسلوب عصري أو إضافة بعض الخصل المضيئة إليه كفيل بمنحك هذا المظهر المتجدد. للتعرّف على أحدث صيحات الموضة في قصّات الشعر وألوانه، فقصدنا جيف كوس خبير الشعر فى باريس، فكان معه الحوار التالي:
 
ماذا تخبرنا عن أحدث صيحات الموضة في عالم الشعر لهذا الموسم؟
هذا الشتاء سيكون صارخاً في القصات والألوان على حد سواء. فمن ناحية القصات، الشعر القصير كما الطويل جداً ذي الاطراف الحادّة سيكون رائجاً. أما بالنسبة للألوان، فإن جميع الالوان القوية واللافتة التي تتألق لدى تعرضها للضوء ستكون رائجة. ولا داعي للخوف من اللون الأحمر أو الأشقر الفاقع، لأن هذا الموسم سيشهد عودة لموضة الروك أند رول بلمعانها وبريقها. 

ما هي قصّات الشعر القصيرة الرائجة؟
هناك  أربع قصّات رائجة هي:
• القصّة المربعة والهيكلية مع الغرة القصيرة التي تمثل المرأة الباريسية الكلاسيكية والأنيقة  هي أول القصّات الرائجة لهذا الموسم، ويمكن منحها نوعاً من العصرية عبر إتباع الألوان الموّحدة والمضيئة كالأحمر والأشقر. هذه القصة التي تمتاز بسهولة تسريحها تليق عادة بصاحبة الوجه المربع ذي الجبهة العريضة والفكين العريضين. كونها تغطي الجبهة وتخفف من عرض الفكين بأطرافها الهيكلية.
• القصّة القصيرة والمجعّدة التي يعتقد البعض أنها عصرية ولا تليق سوى بالمراهقات أو أو الراغبات بالطلات الصادمة. بينما الشعر المجعد ليس موضة عصرية، بل كانت تعتمده الممثلتان صوفيا لورين ومارلين مونرو في السبعينيات. لكن جمالية هذه القصة لا تظهر إلا لدى تغطية الأذنين وإعتماد غرّة تبرز جمالية نظرة العينين. وهي تليق بصاحبات الوجوه الطويلة لأن تجاعيد الشعر لدى منتصف الوجه تمنحه بعض الامتلاء في منطقة الخدين. والشعر المجعّد هو من أكثر أنواع الشعر التي يمكن الإبداع في تسريحها وتلوينها، حيث يمكن تقوية التجعيد في اعلى الشعر وتخفيفه في أسفله  لإضفاء مزيد من الكثافة، كما يمكن تقوية الألوان في الخصل الأكثر تجعيداً.
• القصّة القصيرة والمستديرة التي يمكن أن تعتمدها الباحثات عن التغيير، وهي تمتاز بالغرّة الطويلة التي يمكن تسريحها في مختلف الاتجاهات. وتعتبر إمكانية التغيير، نقطة القوة في هذه القصّة، شرط أن يكون الشعر أملساً. أنصح بهذه القصّة لصاحبات الوجه الماسي الذي يمتاز بجبهته العريضة، زواياه الحادة وعظامه البارزة في منطقة الخدين.
• القصّة الرجالية، وهي القصة المفضلة لدي لأنها رمز لحرية المرأة وجرأتها. ونظراً الى أنها تكشف كامل تفاصيل الوجه، فإنها تحتاج إلى ملامح ناعمة، وهي تليق عادة بالوجوه البيضاوية. وهذه القصة لا تحتاج إلى أي جهد لتصفيفها فقليل من الـ"موس" أو الـ"جل" يمكن أن يبرزها بأفضل حلة. ونصيحتي لصاحبات هذه القصّة، إعتماد بعض الخصل الملونة الفاتحة وتطبيق ماكياج بالوان فرحة، كأحمر الشفاه الأحمر أو الظلال الملونة وذلك لإضفاء بريق ولمعان على الوجه البارز.

تعتقد الكثيرات أن الشعر الطويل يعتبر رمزاً للأنوثة، لذا لا يجرؤن على الشعر القصير. فما رأيك بذلك؟
هذا غير صحيح، وانا أدعوهن الى مراقبة الممثلة الإنكليزية، إيما واتسن، في سلسلة أفلام "هاري بوتر"، كيف منحتها القصّة القصيرة  أنوثة ونضارة متناهية. 

ماذا عن قصّات الشعر الطويلة الرائجة؟ القصة المربّعة الطويلة التي تتميز بحيويتها وبأطرافها الرفيعة والمستقيمة تعتبر رائجة، وهي تمنح الوجه مظهراً رصيناً. ويمكن تحويل هذه الرصانة إلى جاذبية وحيوية بإعتماد خصل تحمل ألواناً مضيئة كالبلاتين والأحمر. ولإبراز جمالية هذه القصة، يجب أن يكون الشعر أملساً، لكن لا مانع من تجعيد بعض الخصل لإضفاء طلّة شبابية وعصرية.  تليق هذه القصة بصاحبات الوجوه المستديرة لأن الشعر الأملس يغطي الخديّن، ما يخفف من إمتلائهما.
كما أن القصة البوهيمية التي تسترجع أمجاد الغجريات والبوهيميات في أوروبا إبان القرن التاسع عشر، تعتبر رائجة ايضاً. حيث كن يتميزّن بالشعر الطويل الطبيعي الذي تزيّنه خصل متماوجة، فهذه القصة لا تحتاج إلى قصّ غرة أو تدرّج عند الأطراف. لكن هذا الموسم سنضفي عليها بعض التجدد بإعتماد خصل ملونة. وتليق هذه القصة بصاحبات الوجوه الطويلة لأن الخصل المتماوجة عند الخدين تمنحهما بعض الامتلاء.

نصائح لتجنّب الآلام الناتجة عن إنتعال الكعب العالي

كانت وما زالت الأحذية ذات الكعوب المرتفعة تحتل أولويات المرأة الأنيقة، على الرغم من الآلام والمشاكل الصحية التي تسببها. وبالرغم من ظهور موضة الكعوب المتوسطة والمسطحة، إلا أن التخلي عن الكعب المرتفع يعتبر أمراً مستحيلاً لدى مدمنات الموضة.
 :

1-لا تختاري الكعب العالي الذي لا يستطيع كاحلك تحمله وإعتمدي على ما يعرف بالكعب المزدوج لأن إرتفاع كعب الحذاء من الامام يزيد من قدرة الكاحل على تحمل إرتفاع كعب الحذاء من الخلف. فإذا كان كاحلك يتحمل إرتفاع ثمانية سنتمرات، فإن انتعال كعب بإرتفاع سنتمترين من الأمام، يجعل كاحلك قادراً على تحمل إرتفاع عشرة سنتمترات.
2- إستخدمي قوالب من الأسفنج أو الجل للتخفيف من الضغط على كعب القدم أثناء المشي وللوقاية من حصول آلام في الظهر، وخصوصاً لدى انتعال الكعب الرفيع.
3-  قومي بتمرين عضلات أصابع قدميك بإستخدامها لإلتقاط الأغراض الخفيفة من الأرض كالأقلام مثلا.
4- قومي بتمرين عضلات كاحلك بتحريك قدميك بشكل دائري، وبشكل أفقي إلى اليمين وإلى اليسار.
5- لتجنّب آلام الظهر، حركي حوضك قليلا إلى الأمام لدى المشي وقلّصي عضلات بطنك وإرخي عضلات كتفيك وركبتيك.
6- إعتمدي التمرين التالي لتقوية عضلات ركبتيك:
أـ قفي جالسة، ثم إحني ظهرك إلى الأمام إلى أن تلامس راحتي يديك الأرض. قومي بهذه العملية نحو 10 مرات وفي المرة الأخيرة أبقي ظهرك محنياً إلى الأمام لبضع ثوانٍ دون أن تلامس راحتي يديك الأرض. ثم حرّكي ظهرك إلى الوراء وقلّصي عضلات قدميك. أخيراً أريحي جميع عضلات جسمك.
ب- يمكنك تكرار التمرين نفسه لدى الجلوس على الأرض وإبقاء ساقيك متوازيتين.
7- لتقوية عضلات ساقيك، إرفعي قدميك مع إبقاء أصابعك على الأرض ثم إلوي ركبتيك وإلمسيهما بيديك وحركيهما بحركة نصف دائرية.
8- حاولي خلع حذائك، بين فترة وأخرى، أثناء الجلوس لوقت طويل، في مكان العمل أو خلال سهرة معينة، وحرّكي قدميك إلى الأعلى مع إبقاء أصابعك على الأرض.
9- دعي قدميك ترتاحان داخل ليترين من الماء الفاتر المضاف إليه ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن، عند المساء ودلكيهما تدليكاً دائرياً.

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

كيف تحصلين على شعر صحي?

الغذاء الصحي والإقلال من أدوات الزينة والحرص على الترطيب
من المتعارف عليه ان شعر المرأة هو تاج جمالها, والعناية بالشعر وحمايته من التقصف والتشقق والسقوط تعتبر مطلباً رئيسياً لضمان المزيد من الرونق والجاذبية والتألق, واهم المطالب للحفاظ على شعر رائع جميل هو توفير الغذاء الصحي والرطوبة اللازمة وعدم الاسراف في استخدام ادوات التصفيف والتجفيف والكي ووسائل التلميع والصبغة الكيماوية.
هناك عوامل مختلفة تعمل على تدهور حالة الشعر وهشاشته وتشقق اطرافه ومعظم هذه العوامل مرتبطة بأدوات ووسائل التعامل الخاطئة مع الشعر فيما يتعلق بصبغه وتجفيفه وتنعيمه وتلميعه وتسويته, ومن المؤسف ان حالة الدمار قد تستمر لشهور وسنوات ومن هنا تأتي اهمية العناية بالشعر اولاً باول.
ومن المؤسف ان بعض الوسائل الحديثة للتعامل مع الشعر كالمجفف والمكواة ووسائل العقص والتسويه وغيرها تضر بالشعر اكثر مما تفيده بل ان المشط والفرشاة لهما ايضاً مساوئهما, ولوحظ ان هذه الادوات تجعل الشعر اكثر هشاشة وعرضة للتقصف, كما تجعل اطرافه اكثر عرضة للتشقق.
هناك عوامل اخرى لها تأثيرات سلبية ايضاً على الشعر مثل الريح, والسباحة في الماء المالح والكلورين, واشعة الشمس القوية في الصيف, وشدة البرد في الشتاء.
لوحظ ان الشعر الهش والشعر متشقق الاطراف هما نوعان من الشعر اصابتهما الشيخوخة قبل الاوان, وكل ذلك ناتج عن الوسائل غير الصحية في التعامل مع الشعر كما ذكرنا, ومن بين تلك الوسائل التمشيط الخشن بالمشط او الفرشاة او تضفيره او عقصه او ربطه بالاربطة المرنة او المطاطية, وكل هذه الوسائل تزيد من فرص تقصف الشعر.
ويلاحظ في كل تلك الاحوال ما اصاب القرنين من ضعف (وهي المادة القرنية التي هي بروتين ليفي يشكل الاساس الكيميائي لانسجة الجسم القرنية كالاظفار والقرون والحوافر والشعر) ومع تدهور القرنين يصبح الشعر هشاً ويبدأ في التقصف طولاً »من الجذر الى الطرف« وفي الوقت ذاته تحدث حالة تشقق (بالعرض على شكل شوكة) وليس بالامكان اصلاح الاطراف المتشققة والحل يتمثل في الذهاب الى الكوافير لقص اطراف الشعر.
ثلاث خطوات للحصول على شعر صحي
1-الغذاء الصحي:
يلاحظ ان للصحة العامة للجسم تأثيراً مباشراً على الشعر وعلى حالته بصفة عامة لهذا ينبغي عليك سيدتي ان تتناولي الغذاء الصحي الذي يحتوي على العناصر الغذائية الاساسية التي يحتاج اليها الجسم, وينبغي الحرص على شرب الماء الكافي لترطيب الجسم والشعر كما ينبغي ممارسة الانشطة الرياضية المختلفة.
2- الاقلال من ادوات الزينة:
ينبغي الاقلال من استخدام ادوات الزينة وعدم الافراط في تغيير الاستايل لان ذلك كله يستلزم استخدام الامشاط والفرش والهواء الحار والمجففات والجل والاسبراي وبعض المستحضرات الكيماوية وكل هذه الادوات والوسائل ليست لصالح الشعر بل انها يمكن ان تؤدي الى جفاف اليافه وهشاشته وقابليته للتقصف بسهولة.
3- الحرص على الترطيب:
يفضل اختيار منتجات ترطيب مناسبة لشعرك سيدتي حتى يحافظ على رونقه وحيويته ويمكن ان يستفيد الشعر من تلك المنتجات للحصول على القدر الكافي من الرطوبة حتى اثناء غسله وتنظيفه.
ويلاحظ ان كثيراً من انواع الشامبو ومستحضرات الترطيب تحتوي على عناصر تعالج حالات الجفاف الناتج عن كثرة الغسيل وتعوض ما فقده الشعر من رطوبة.
الرعاية الروتينية المتميزة
اثناء الاستحمام تحت الدش ينبغي تدليك فروة الرأس والشعر لمدة دقيقة كاملة على الاقل وبعد ذلك يتم التشطيف الشامل لازالة اية رواسب تمنع الشعر من التنفس, ويستحسن استخدام مشط واسع ما بين الاسنان لتمشيط الشعر برفق خاصة الاجزاء المعقدة دون الضغط او الربت عليها, ويمكن استخدام زيت او دهان يوصي به خبير التجميل.
اتركي شعرك يجف في الهواء الطلق او استخدمي المجفف الذي يعمل بالهواء الدافئ, والى جانب العناية الروتينية بالشعر في البيت يستحسن زيارة الكوافير الذي تترددين عليه من ان لاخر لقص اطراف الشعر وتقويته.
 

الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

اكسسوارات بنعومة الورد


نقدم لك مجموعة من الاكسسوارات الراقية لمحبات النعومة والرقى، تصاميم بسيطة وجذابة بذات الوقت تزيد من أناقتك

















بالخضروات والفواكه اقهري شعورك بالاكتئاب

بين الحين والآخر يشعر المرء برغبة الانعزال، وعدم الاندماج في المجتمع، والرغبة في الانسحاب وعدم المواجهة، كما قد يفقد الاهتمام بالأشياء المحيطة به، ويصبح الشعور بالسعادة أو الرضا مخدراً لا يمكن الوصول إليه أو استفزازه.

وعن ذلك تقول خبيرة البدائل الطبيعية والصيدلانية سمر بدوي بحسب جريدة "الإمارات اليوم"، إن هذه المشاعر قد تؤدي بالمرء إلى «نوع خفيف من الاكتئاب، غير المرضي، لكن المؤقت»، معرّفة الاكتئاب بأنه «حالة تؤثر في توازن الجسم كله، فيصيب الجهاز العصبي بالتوتر وعدم السيطرة على المزاج والأفكار، ما يؤثر بشكل سلبي في طريقة ونمط النوم، والطعام، والسلوك الاجتماعي، وحتى الشعورك بالذات ورغباتها»، مضيفة أن الشخص المكتئب، «يتأثر بالطريقة التفاعلية بينه وبين الناس وكل ما يحيط به، وتتباين الأعراض في شدتها أو استمراريتها من شخص إلى آخر».


وتوضح بدوي أن سوء التغذية والنمط الذي يتبعه الشخص في نظام حياته، «من أهم الأسباب التي قد تؤدي في رأي العديد من الأطباء الى الشعور بالكآبة، حيث يتحكم ما يدخل في جوف الإنسان من طعام وشراب، بمعدل كيماويات المخ، أو (النواقل العصبية) التي تنظم السلوك، وتلك النواقل ترتبط بشكل وثيق بالحالة المزاجية لنا».


لذلك تنصح بدوي بتجنب الأطعمة التى تحتوي على نسبة دهون عالية ، والتى تسبب الكسل وبطء التفكير ، مع التركيز على أطعمة أخرى محفزة كالكاجو والشوفان والخضروات والفواكه مع الحرص على التعرض لأشعة الشمس
.

7 أخطاء موضة يكرهها الشباب العرب في النساء فما هي؟

 
هناك الكثير من الصيحات التي ترتديها المرأة العربية والخليجية كل يوم او تقوم بها دون ان تدري انها تثير استغراب او استهجان الشباب. فما اكثر اخطاء الموضة التي يكرهها الشاب الخليجي في المرأة الخليجية؟

1 ـ الحقيبة الضخمة

يقول خالد «لا أحب أن تمر بجواري فتاة تحمل حقيبة ضخمة، فأنا أخاف أن ترتطم بي، خاصة أني لا أعرف ماذا تحمل بداخلها، بعض الحقائب بحجم حقائب الرياضة وتحملها الفتاة فتبدو وكأنها ذاهبة «للجم» بينما هي تتجول في المول».

ويكمل «أيضا لا يعجبني منظر الفتاة التي ترتدي جينزا ضيقا تحت عباءة مفتوحة فتمشي وتطير العباءة خلفها وكأنها سوبر مان».



2 ـ إكسسوارات كثيرة

أما سعيد الرميثي فيفكر قليلا قبل أن يقول «لا أستطيع النظر لفتاة ترتدي الكثير من الاكسسوارات المتدلية من رقبتها، أو تلك العقود الضخمة أو السلاسل الفضية، كما أني لا أستسيغ رؤية فتاة ترتدي أكثر من خاتمين في نفس اليد ولا أحب رؤية يدين تتدلى منهما الكثير من الأساور».



3 ـ الكحل والشعر المجعد

ويعتقد علي أبوأحمد ان منظر الكحل السائل من العيون بشع جدا، ومنظر الشفاه المطلية بلون أحمر في النهار لا يدل أيضا على الأناقة، ومن أسوأ العيوب أيضا الشعر المجعد الذي يبدو كشجرة فوق رأس الفتاة، ويؤكد ان «منظر الشعر المجعد قبيح جدا ولا أستسيغ فتاة تجعد شعرها الناعم».



4 ـ حجاب وملابس ضيقة

أيمن عادل من الذين لا تروقهم المرأة ذات الشعر المجعد أيضا، يقول «لا يعجبني شكل الفتاة ذات الشعر المجعد ولا الفتاة التي تخدع نفسها فترتدي الحجاب لتغطي شعرها بينما تحرص على إبراز كل تفاصيل جسدها بملابس ضيقة شفافة، إنه لأمر مؤسف وقبيح».



5 ـ صبغات غريبة

ويعتقد بدر خليفة أن ألوان صبغات الشعر تصدمه أحيانا لدى السيدات، يقول «بعض السيدات يخترن ألوانا غريبة لصبغ الشعر فمثلا رأيت ذات مرة امرأة شابة صبغت شعرها بالأبيض الثلجي وهناك زميلة جاءت ذات يوم للمكتب بشعر برتقالي فاقع اللون، وهناك من تضيف خصلات حمراء على شعرها، حقيقة بعض صبغات الشعر كارثة».



6 ـ كثرة الحركة

ويدقق فهد ناصر على منظر الفتاة العام، ويقول «هناك الكثيرات اللواتي لا يعرفن المشي، فتراها تمشي وكأنها تجري، أو تجر قدميها فيصبح لخطوتها صوت بشع. وأيضا أصادف فتيات كثيرات غير هادئات، يحدثن جلبة غريبة إما بمضغ اللبان، أو الحديث في الهاتف أو حتى كثرة البحث والتفتيش في الحقيبة، تحركاتهن كثيرة ومتتابعة توحي بأن هناك مشكلة ما في شخصياتهن، هذه النماذج مهما كانت أنيقة تظل عيوب الشخصية أقوى وأطغى على جمال الملابس».



7 ـ أساس غير مناسب

أما سيف المحيربي فيعتقد أن كثرة كريم الأساس ينفره من أي فتاة، فيقول «بعض الفتيات يضعن ألوانا فاتحة جدا على الوجه بينما تبدو اليدان أسمر بدرجات عنه، وهذا ما يحول دون أناقتهن، وعلى العكس هناك من وهبها الله الجمال الطبيعي فصارت تلهث وراء البرونزاج أو التان فيبدو شكلها (محروقا) وغير جميل بالمرة».

النساء في المانيا يرغبن في التخلي عن الذكاء مقابل الجمال

كشف استطلاع حديث للرأي أن ثلثي النساء في ألمانيا علي استعداد للتخلي عن الذكاء مقابل مسحة من الجمال.

65% من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع أجبن "بنعم" على سؤال: "هل تتخلين عن 10 نقاط من اختبار ذكائك مقابل التخلص من عيب جمالي في مظهرك؟".

وأظهر الاستطلاع أن الكثير من النساء في ألمانيا غير راضيات عن مظهرهن ، حيث احتل "خفض درجة مقاس الملابس" المرتبة الأولى في رغبات تغيير المظهر لدى 32% من النساء.
وجاء في المرتبة الثانية تكبير حجم الصدر (29%) ، كما تمنت 21% من النساء أن يكون لديهن سيقان أطول ، بينما تمنت 18% أن تقل تجاعيد بشرتهن.

أجرى الاستطلاع معهد "جفيس" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة "بيترا" الألمانية المتخصصة في الموضة . شارك في الاستطلاع 1038 امرأة تتراوح أعمارهن بين 25 و 45 عاما.

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

تألقى مع كولكشن 2012 لأجمل فساتين السهرة


مجموعة مميزة من فساتين السهرة عنوانها الأناقة والجاذبية لأجمل الصبايا






















Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...